ضعف الانتصاب لدى الرجال


ضعف الانتصاب لدى الرجال

- هل ضعف الانتصاب لدى الرجال هو مجرد جزء من الشيخوخة؟

ليس من الضروري أن يكون عدم القدرة على الانتصاب لدى كبار السن فقط ،  صحيح أنه مع التقدم في السن، قد يحتاج الرجل الى المزيد من التحفيز للحصول على الانتصاب و قد يحتاج أيضا إلى مزيد من الوقت بين الانتصاب والاخر، لكن ينبغي أن يكون لدى الرجال الكبار في السن قدرة على الانتصاب .

 

- ما هي أسباب ضعف الانتصاب لدى الرجال؟

هناك عدة أسباب تؤدي الى عدم القدرة على الانتصاب لدى الرجال ومنها : مرض السكري ، ارتفاع ضغط الدم، تصلب الشرايين ، الإجهاد، القلق أو الاكتئاب ، إصابات في النخاع الشوكي أو الدماغ ، قصور الغدد التناسلية (والذي يؤدي إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون) ، السكتة الدماغية ، التصلب المتعدد، مرض باركنسون، العلاج الإشعاعي للخصيتين,  بعض الأنواع من جراحة البروستات أو المثانة , التدخين وتعاطي الكحول ، بعض الأدوية ، مثل مضادات الاكتئاب، المسكنات, ادوية ارتفاع ضغط الدم .
 

بالإضافة الى العوامل النفسية ، اذ يمكن للمشاكل في علاقتك مع شريكة حياتك  أيضا أن تسبب عدم القدرة على الانتصاب , والشعور بالتوتر حول الجماع ربما بسبب تجربة سيئة أو بسبب وجود مرحلة سابقة من الضعف الجنسي، وكذلك الضغط من ظروف العمل أو الأسرة.

 

- كيف يتم تشخيص ضعف الانتصاب لدى الرجال؟

يقوم الطبيب  بطرح بعض الأسئلة والقيام بالفحص السريري ويمكن اختبار عينات من الدم والبول للكشف عن الأمراض والاضطرابات بالاضافة الى فحوصات اخرى.
 

- كيف يتم علاج ضعف الانتصاب لدى الرجال ؟

يعتمد علاج  ضعف الانتصاب على سبب حدوثه ، فبعد تحقق الطبيب من المشاكل الطبية والأدوية التي قد تسبب لك مشاكل في الانتصاب، قد يصف لك ادوية تساعد على تقوية الانتصاب تأخذ عن طريق الفم PDF-5) )، اما إذا كانت هذه الأدوية ليست الخيار المناسب لك، فقد  تحتاج الى العلاج عن طريق نسخة تركيبية من البروستاغلاندين  Eالذي يمكن حقنه في القضيب.

 

- ما هي الخيارات العلاجية الأخرى ؟
إذا كانت الأدوية غير مناسبة لحالتك، فيمكن محاولة:

* عملية زرع الجهاز التعويضي

* أجهزة المضخات الهوائية

* الإجراءات الجراحية .

 

التعليقات
خريطة  مركز الجارالله الألماني التخصصي :: الكويت حولي :: الموقع الإلكتروني مركز الجار الله الألماني التخصصي :: مركز الجار الله الألماني التخصصي
  • البريد الإلكتروني: admin@jgsc.com.kw
  • تليفون: +965 1844445
  • العنوان: حولي قطعة 4 قسيمة 115 شارع المعتصم
د.علي مهدي زاده فحص الدم المجاني يوم الطفل الصحي فحص الدم المجاني هنا هنا تاني يوم الطفل الصحي يوم الطفل الصحي يوم الطفل الصحي فحص الدم المجاني